Friday, July 16, 2010

حروب الحدود



 
ها قد عادت الحرب الحدودية الكويتية العراقية من جديد، تجمهر وتجمع عراقي واستياء ومطالبة بعودة الكويت إلى العراق مرة أخرى، لأن باعتقادهم الكويت هي "جزء" من "الكل" فعلاً ينطبق عليهم المثل "إن أكرمت اللئيم تمردا " مشاكل سياسية بحتة تمر بها دويلتهم الممزقة، وما همهم إلى الحدود مرة أخرى، الموقف النيابي ضد هذه التحركات موقف جيد للبعض ولكن البعض الآخر موقفهم ركيك جداً، كل الشعب الكويتي طالب من السابق ويطالب الآن مرة أخرى بقطع جميع العلاقات الدولية الدبلوماسية بين الكويت والعراق.



الحدود مرسومة والقرارات الدولية واضحة والكل والجميع على بينة، لم العودة إلى هذه القضية مرة أخرى ؟



العراق لا تدري ما تفعل، إن لم "تتمشكل" مع غيرها "تتمشكل" مع نفسها، قد حصلت الثانية، وعادوا اليوم إلى الأولى، يجب أخذ جميع الاحتياطات العسكرية في هذه الآونة، ويجب ضرب كل من يتعدى على الحدود الكويتية أو يقوم بأي فعل يهدد سلامة الكويت وحدودها، إن لم تتم هذه الإجراءات فالكويت سترى الكثير من "الزواحف" على الحدود لهذا يجب إيقافهم الآن قبل أن يتمردوا أكثر في المستقبل.





4 comments:

  1. مساء الخير
    ماشاء الله عليج مدونتج جميلة ومواضيعها حلوه ..

    اما عن موضوع الحدود مع العراق , مجرد سماعي للخبر احس خفت واستغربت , ليش ليش يلفون ويلفون ويردون ع الكويت , ليش العين دائما عليها , ليش حاطين عينهم ع اللي عندنا , ولا اهم ما راح يرتاحون اللي اذا خذوا اللي يبونه؟!
    بس يحلمون ديرتنا ربي راح يحفظها من كل شر , وبسهم طمع ,وخل يترس عيونهم اللي سوينه لهم , ما اقول هالكلام من باب امن عليهم باللي سوينه لا اقوله من باب الخير والطيب اللي نفكره اتجاهم واهم شلون يفكرون ويطمعون ..

    الله يحفظ ديرتنا من كل مكروه يارب

    ويعطيج العافية :)

    ReplyDelete
  2. شكراً على الرد :)

    الكلام المذكور صحيح، العيون دائماً تحوم حول الكويت، إن لم تكن مشكلة ترسيم الحدود فستكون مشكلة النفط، وإن لم تكن مشكلة النفط ستكون مشكلة المياة الأقليمية، وهلم جره.

    لو أن الكويت "تجعم" بعض هؤلاء "الصعاليك" بكم "طلقة " تصيبهم أو لا تصيب شئ، قد تجعلهم يفكرون ألف مرة قبل أن يقوموا بأي عمل "بطولي" بحق الكويت، ولكن للأسف الحكومة الكويتية "ساكتة" وللأسف "تخاف" من التعرض لأي شخص على الرغم من تعرضهم لنا !! لم السكوت يا حكومة "ورييهم العين الحمره" ما اشوفهم احتجوا على ترسيم الحدود السعودية العراقية ؟
    ليش يحتجون على ترسيم الحدود الكويتية ؟

    لأنهم على دراية تامة لو "احتجوا" السلطات السعودية لن تجعل لهم "مجال يحتجون علية" ولكن ثبت المثل "ابوي ما يقدر إلا على أمي" والحمدلله الكويت محفوظة بإذن اللة

    ReplyDelete
  3. يبا قالوها العراق "الكويت إلنا" هالبلد ما ايوز من حركاتهم !!! ولكن اتمنا تعلمنا الدرس عدل من الغزو

    وسؤالي ليش ماكو يوست يديد ؟

    ReplyDelete
  4. للأسف وايد ناس ما تعلموا من الغزو وأكبر دليل الرجوع الساحق للأغاني العراقية بعد حرب تنحية صدام، وبالرغم من كل التهديدات الحالية للأسف ولاة الأمور ساكتين ولا يتحركون، الله يستر علينا وعلى ديرتنا لأنها فعلاً ماشية على بركة الله.

    وبالنسبة لسؤالك للأسف من زمان ماكتبت مقال عشان جذي من زمان ماكو بوست يديد. وشكراً

    ReplyDelete